المؤتمر الصحفي لفريق الدفاع عن الناجين التسعة من حطام سفينة بيلوس

يدعوكم فريق محامي الدفاع للناجين التسعة من مأساة سفينة بيلوس إلى مؤتمر صحفي يوم الخميس 16 مايو 2024 الساعة 12:00 ظهرًا في ESIEA (اتحاد الصحافة في أثينا، 20 شارع أكاديمياس، أثينا، الطابق الثالث).

 من المقرر أن تعقد محاكمة الناجين المصريين التسعة من غرق سفينة بيلوس المميتة في 21 مايو 2024، في كالاماتا.

 تم القبض على المتهمين ووجهت إليهم اتهامات، دون أدلة كافية، بالمسؤولية عن المأساة، في أقل من 24 ساعة بعد غرق السفينة.  وتم نقل بعضهم إلى سلطات الميناء مباشرة من المستشفى حيث تم إدخالهم إلى المستشفى.  تم إغلاق التحقيق في ما حدث بالفعل في غضون بضعة أشهر، دون إجراء فحص شامل للأدلة المتاحة، وخاصة تلك التي يمكن أن تلقي الضوء على الظروف الفعلية لغرق السفينة.  وقد رُفضت جميع الطلبات ذات الصلة التي قدمها فريق الدفاع في هذا الصدد.

 ولذلك، اتبعت القضية حتى الآن مسار التجريم المنهجي للمهاجرين وطالبي اللجوء في اليونان، من خلال إجراء سريع.

 يحدث هذا على الرغم من أن الأدلة التي بانت منذ 14 يونيو/حزيران 2023 حتى الآن – سواء من الناجين أنفسهم الذين يصفون بوضوح عملية سحب قارب الصيد وما نتج عنه من انقلاب، وكذلك من تحقيقات وسائل الإعلام الدولية –  يشير إلى خفر السواحل اليوناني وفرونتكس باعتبارهما مسؤولين، حيث كانت كلتا الوكالتين على علم بوجود السفينة في محنة وراقبتاها لمدة يوم كامل على الأقل، لكنهما لم تنفذا عملية إنقاذ كما اقتضت الظروف.  وبدلاً من ذلك، يبدو أنهم أطلقوا عملية رد غير قانونية، متبعين ممارساتهم المعتادة.

 وكما هو الحال في معظم قضايا تجريم المهاجرين المزعوم أنهم “متجرون”، يتعرض المتهمون للتهديد بالسجن مدى الحياة في حالة إدانتهم.

 محاموا الدفاع يتحدثون في المؤتمر الصحفي: فيكي أنجيليدو، أليكسيس جورجوليس، إيفي دوسي، كريسانثي كاوني، يوجينيا كونياكي، ناتاشا ديلياني، سبيروس بانتازيس، ديميتريس شوليس.

 سيدير الجلسة الصحفي ديميتريس أنجيليديس (EF.SYN. – “Efimerida ton Syntakton”).

 سيتم أيضًا بث المؤتمر الصحفي مباشرة على قناة OmniaTV.

 جهة الاتصال لمزيد من المعلومات والاستفسارات:

###

One thought on “المؤتمر الصحفي لفريق الدفاع عن الناجين التسعة من حطام سفينة بيلوس

Leave a Reply

SIGN THE PETITION